كيفية استخدام تقنية البلوتوث

مارس الألعاب الجماعية.

تسمح تقنية البلوتوث لمستخدميها بنقل الصوت والبيانات بين جهازين إلكترونيين أو أكثر طالما كانت كل الأجهزة على مقربة من بعضها البعض. ثمة العديد من الطرق لاستخدام تقنية البلوتوث، مثل توصيل سماعات الأذن بهاتفك عبر البلوتوث لإجراء المكالمات أثناء القيادة أو إجراء اقتران بين طابعة بلوتوث وبين جهاز الكمبيوتر للتخلص من الأسلاك الزائدة في مكتبك، وأكثر من ذلك. اقرأ الخطوات بالأسفل لتعرف كيفية الاستفادة من الأجهزة الداعمة لتقنية البلوتوث.

الطريقه رقم 1 : بدء استخدام البلوتوث



تعلم ما تفعله تقنية البلوتوث.
1
البلوتوث هو أداة اتصال لاسلكية تسمح لك بعمل 'اقتران' بين الأجهزة المختلفة كي تتفاعل مع بعضها البعض. يمكنك مثلاً إجراء اقتران بين سماعة رأس مع أي هاتف ذكي مما يسمح لك بالحديث دون لمس الهاتف. يمكنك إجراء اقتران بين أداة تحكم وبين الكمبيوتر أو منصة الألعاب كي لا تضطر للقلق بشأن الأسلاك. يمكنك إرسال الموسيقى إلى سماعة داعمة للبلوتوث من هاتفك الذكي دون الحاجة لتوصيلهما، أو يمكنك إعداد نظام المسرح المنزلي دون توصيل الأسلاك في كل مكان.
  • أقصى نطاق لتقنية البلوتوث يقارب 30 قدماً.
  • أقصى سرعة ممكنة للنقل عبر تنقية البلوتوث هي 24 Mbps.


تحقق من دعم أجهزتك لتقنية البلوتوث.
2
تقنية البلوتوث موجودة منذ زمن طويل (20 سنة تقريبا) وتحتل الصدارة في وسائل الاتصال اللاسلكية. ثمة احتمال كبير أن تكون أجهزتك اللاسلكية داعمة لتقنية البلوتوث. الاستثناء الوحيد هو أجهزة الكمبيوتر المكتبية، إلا أن معظم أجهزة اللابتوب تدعم التقنية. سيتوجب عليك شراء وحدة بلوتوث إن أردت توصيل جهاز الكمبيوتر المكتبي الخاص بك بجهاز بلوتوث.
  • العديد من السيارات الحديثة تدعم البلوتوث مما يسمح لك بإجراء اقتران بهاتفك أثناء القيادة.
  • نظرياً تدعم كل الهواتف الذكي تقنية البلوتوث.
  • العديد من الطابعات الحديثة تدعم تقنية البلوتوث ويمكنها الطباعة لا سلكيا عبر الغرفة.


تعلم قدرات أجهزة البلوتوث لديك.
3
كل جهاز بلوتوث يمتلك وظيفة واحدة أو عدة وظائف. بعض الهواتف المحمولة مثلا تسمح لك فقط باستخدام البلوتوث لإجراء المكالمات الهاتفية، بينما البعض الآخر قد يسمح لك كذلك بنقل الملفات من وإلى الهواتف الأخرى. كل جهاز داعم لتقنية البلوتوث يمتلك وظيفة مختلفة.
  • راجع دليل المستخدم أو اتصل بالمصنع الخاص بأجهزتك الإلكترونية لمعرفة الطرق التي يمكنك بها استخدام تقنية البلوتوث.


قم بإجراء اقتران بين أجهزة البلوتوث.
4
لكي تستخدم تقنية البلوتوث، عليك توصيل الأجهزة ببعضها البعض لاسلكياً ويعرف ذلك بالاقتران. عملية الاقتران تختلف من جهاز لآخر ولكن عادة سيكون لديك جهاز 'مستمع' وجهاز آخر في وضع الاقتران. إن كنت تقوم مثلا بعمل اقتران بين سماعة رأس وهاتف فسيكون الهاتف في وضع 'مستمع' وستكون السماعة في وضع 'اقتران'، ثم سيكتشف الهاتف وجود السماعة ويحدث الاتصال.
  • اتبع التعليمات المرفقة مع أجهزة البلوتوث لديك لإكمال عملية الاقتران. في معظم الأحول سيطلب منك إجراء سلسلة من الخطوات المتحددة لإنهاء الاقتران.
  • عند إجراء اقتران بين الأجهزة سيُطلب منك عادة كود PIN قبل إجراء الاتصال. إن لم يتم ضبط كود PIN من قبل فالكود الافتراضي عادة ما يكون 0000.
  • عادة ما تحتاج لإجراء الاقتران بين الأجهزة مرة واحدة فقط. طالما ظلت تقنية البلوتوث مفعلة في الأجهزة فستحدث الاتصالات المستقبلية تلقائياً.

الطريقه رقم 2 : استخدام تقنية البلوتوث



نقل الملفات بين الأجهزة.
1
بعض أجهزة البلوتوث تسمح لك بنقل الملفات والمستندات من جهاز إلى آخر. إن كان لدى صديقك مثلا بعض الصور الجيدة بالكاميرا فبإمكانك عمل اقتران بينها وبين هاتفك كي تحصل على نسخ منها سريعاً.[١]
  • يمكن نقل الملفات بين الهواتف المحمولة والكاميرات وأجهزة الكمبيوتر والتلفاز وغيرها.


استخدام تقنية البلوتوث للحديث على الهاتف.
2
سماعات الأذن الداعمة للبلوتوث يمكن اقترانها ببعض هواتف الخطوط الأرضية أو الهواتف المحمولة كي تتمكن من الحديث على الهاتف دون الحاجة لحمل السماعة. هذا الأمر مفيد إن وجدت نفسك بحاجة للعمل ولم ترغب بالبحث عن الهاتف في كل مرة تتلقى مكالمة.

توصيل الهاتف المحمول بالكمبيوتر.
3
توصيل جهازك يسمح لك بمشاركة اتصال شبكة الهاتف المحمول مع الكمبيوتر. يسمح لك ذلك بتصفح الإنترنت من الكمبيوتر دون الحاجة للاتصال بشبكة واي فاي. لا تسمح جميع الخدمات بهذه العملية لذا فعليك التحقق من شركة الاتصالات التابع لها. أحيانا يُطلب منك دفع تكاليف إضافية.[٢]

استخدام تقنية البلوتوث لقيادة أكثر أماناً.
4
تفعيل تقنية البلوتوث في السيارة أو ارتداء سماعة أذن داعمة للبلوتوث أثناء القيادة يمكنك من إبقاء يديك على المقود. في بعض المناطق يُعد حمل الهاتف المحمول بيدك وإجراء مكالمة أثناء القيادة أمراً غير قانوني. تسمح لك تقنية البلوتوث بالحديث على الهاتف أثناء القيادة دون خرق القانون.
  • بعض الهواتف وأجهزة الستيريو في السيارات تسمح لك بتشغيل الموسيقى عبر ستيريو السيارة عند توصيله بالهاتف عبر البلوتوث.


مزامنة البيانات بين أجهزة البلوتوث.
5
بعض أجهزة البلوتوث تسمح لك بمزامنة البيانات مثل قوائم جهات الاتصال وعناوين البريد الإلكتروني والمناسبات المقبلة بين بعضها البعض. قد يكون ذلك وسيلة عظيمة لمزامنة جهات الاتصال على هاتفك مع الكمبيوتر أو لنقل البيانات إلى هاتف آخر.

استخدم المعدات الداعمة للبلوتوث في مكتبك.
6
يمكن لأجهزة البلوتوث تقليل الأسلاك بقدر كبير والسماح لك بالعمل بحرية أكبر. لوحات المفاتيح والفأرات التي تدعم البلوتوث تسمح لك بالكتابة من أي مكان دون تقليل الدقة. تسمح لك طابعات البلوتوث بوضع الطابعة في أي مكان تحبه دون الحاجة للقلق بشأن توصيل سلك طويل من الطابعة إلى جهاز الكمبيوتر.

استخدام أجهزة البلوتوث لتخصيص مسرحك المنزلي.
7
سماعات البلوتوث وأجهزة التحكم عن بعد يمكنها التحكم والتفاعل مع وسائطك بشكل أسهل. عند استخدام جهاز تحكم عن بعد داعم للبلوتوث فلن تحتاج لتوجيهه إلى التلفاز لاستخدامه. سماعات البلوتوث تسمح لك بإعداد نظام صوت محيطي دون الحاجة لتوصيل أسلاك السماعات في كل مكان. لإعداد نظام مسرح منزلي عبر البلوتوث، عليك شراء مستقبل داعم للبلوتوث.

استخدام البلوتوث لتأمين بيتك أو سيارتك.
8
تتوافر تقنية البلوتوث في الأنظمة اللاسلكية زهيدة الثمن التي يمكنها فتح قفل بيتك أو سيارتك بنقرة زر على هاتفك الذكي. لن تضطر أبداً للبحث عن مفتاحك الضائع ثانية. قم بزيارة متجر العتاد المحلي بحثًا عن ترباس داعم للبلوتوث أو اتصل بمتجر ستيريو السيارة المحلي للسؤال عن أنظمة قفل السيارة بالبلوتوث.[٣]

توصيل أداة تحكم بلاي ستيشن بالكمبيوتر.
9
إن كان جهاز الكمبيوتر لديك يدعم البلوتوث فبإمكانك توصيل أداة تحكم بلاي ستيشن 3 أو 4 لاستخدامها في ألعاب الكمبيوتر. هذا الأمر غير مدعوم من شركة سوني ويتطلب استخدام برامج من أطراف أخرى ولكن سهل الإعداد نسبياً.

مارس الألعاب الجماعية.
10
تسمح لك تقنية البلوتوث بإنشاء شبكة محلية بين هاتفين، وهي طريقة سهلة وسريعة لممارسة الألعاب الجماعية. رغم أنكما يجب أن تكونا في الغرفة ذاتها، فهو أكثر اعتمادية من محاولة استخدام الإنترنت.

تعليقات