كيفية إلغاء خاصية البحث الآمن بجوجل


في الكثير من البلدان غير متاح حالياً إيقاف خاصية البحث الآمن على جوجل كلياً. مع ذلك، مصطلحات البحث الآمنة قد تأتي بنتائج بحث بها مواد مخلة. إذا وجدت هذه الطرق أدناه مملة أو مزعجة، هناك العديد من محركات البحث الأخرى للأخذ في الاعتبار يمكنك استعمالها.

الطريقه رقم 1 : استعمال جوجل



اخفض إعدادات البحث الآمن لأدنى مستوى ممكن.
1
للأسف مواقع جوجل في العديد من البلدان لم تعد تسمح لك بإيقاف البحث الآمن كلياً.[١] مع ذلك، فإنه من الممكن الحصول على نتائج بحث بها محتوى مُخل. ابدأ بإدخال أي مصطلح في محرك بحث جوجل للصور ، ثم انقر علىSafeSearchازل علامة الصح بجانب Filter Explicit Results. هذا لن يلغي البحث الآمن كلياً ولكنه سيجعل إيجاد نتائج بحث مخلة ممكن مع الخطوة أدناه.
  • تحقق من الخطوة التالية إذا لم تتمكن من العثور على الخيار أو إذا تم تغطيته باللون الرمادي.


تجاوز إعدادات البحث الآمن المغلقة إذا لزِم الأمر.
2
إذا لم تتمكن من تغيير إعدادات البحث الآمن، فهي في الأغلب مغلقة من قبل صاحب حساب جوجل. تجاوز هذا باستخدام أحد الطرق التالية، ثم خفّض إعدادات البحث الآمن لأدنى مستوى كما هو موضح أعلاه:
  • شغّل الوضع الخاص على المتصفح. هذا قد لا يوقِف البحث الآمن في جميع برامج التصفُح، ولكنه في العادة يفعل ذلك. هذا سيسمح لك بتجاوز البحث الآمن إذا كان مُفعّلًا من قبل حساب جوجل الخاص بأحد ما، ولكن لن ينجح ذلك إذا كانت خاصية البحث الآمن مُفعلة على جهاز الراوتر.[٢]
  • قم بفتح أو تحميل مُتصفِح جديد مجاني تثق به مثل موزيلا فايرفوكس أو جوجل كروم.
  • قم بإنشاء حساب جوجل جديد، أو قم بتسجيل الخروج من الحساب الحالي وسجل الدخول بحسابك الخاص.


أضف مصطلحات مخلة لعمليات البحث.
3
النتائج المخلة ستظهر فقط إذا جعلت كلمات البحث واضحة للغاية. على سبيل المثال، إذا كنت تحاول البحث عن صور عارية، أضف كلمة 'عارية' أو 'جنس' أو 'إباحية' في نهاية جملة البحث التي تكتبها. النتائج التي ستظهر ستتغير بشكل كبير.

أقترح تغيير لجوجل.
4
إذا قمت بإدخال عبارة بحث تظن أنها مخلة بوضوح، و لكن النتائج التي تحصل عليها 'آمنة' فقط، يمكنك تقرير الواقعة إلى جوجل . إذا كانت جوجل تتلقى تقارير مشابهة كفاية عن مصطلح البحث هذا، يمكن تغيير تصنيف المصطلح إلى مصطلح 'مُخِل' ومن ثم يأتي تلقائياً بنتائج بحث مخلة من دون الحاجة لإضافة مصطلحات أخرى للبحث.
  • يمكنك فعل الشئ نفسه للإبلاغ عن العكس: مصطلحات بحث 'آمنة' تأتي بنتائج بحث مُخِلة.

الطريقه رقم 2 : تطبيق جوجل على الموبايل



قم بفتح أي مُتصفِح للإنترنت على الكمبيوتر.
1
لا ترتبط خاصية البحث الآمن بأي متصفح للإنترنت لأنها مرتبطة فقط بحساب جوجل الخاص بك.

تحقق مما إذا كانت خاصية البحث الآمن مفعلة.
2
قم بزيارة صفحة بحث جوجل و قم ببحث. في صفحة النتائج، إذا رأيت صورة لبالونات ملونة في أعلى الزاوية اليمنى من الصفحة فإن خاصية البحث الآمن مفعلة.

قم بإدخال “www.google.com/preferences” في شريط العنوان.
3
ستأتي لك لصفحة إعدادات البحث الآمن .

إلغاء خاصية البحث الآمن.
4
ابحث عن القسم الذي بعنوان 'SafeSearch filters'. الخيار 'Filter explicit results' يجب أن يكون مُحددًا وباللون الرمادي، وهذا يعني أنه غير قابل للتعديل. انقر على رابط'Unlock SafeSearch' بجانبه وسوف يُطلب منك أن تسجّل الدخول بحساب جوجل الخاص بك. إذا كنت بالفعل مُسجل الدخول فسيُطلب منك أن تعيد إدخال كلمة المرور الخاصة بك. هذا مجرد إجراء أمان إضافي لحماية خاصية البحث الآمن حتى لا يتمكن أي أحد من إلغائها.

قم بالتأكيد على عملية إلغاء خاصية البحث الآمن.
5
سوف تُعرض لك صفحة أخرى لتأكيد إلغاء الخاصية. انقر على زِر 'Unlock SafeSearch' وسوف تقوم جوجل بإلغاء الخاصية على جميع نطاقات حسابك.

البحث بدون خاصية البحث الآمن.
6
اذهب إلى صفحة بحث جوجل و ستجد أن صورة البالونات الملونة قد اختفت. يمكنك الآن استخدام بحث جوجل و كافة نطاقات الحساب بحريّة.

الطريقه رقم 3 : استخدام بدائل



شغّل تطبيق جوجل.
1
ابحث عن تطبيق جوجل على موبايلك. إنه التطبيق ذو الأيقونة التي بها شعار جوجل أو 'g'. اضغط عليه لتشغيله.

اذهب إلى إعدادات البحث.
2
اضغط على صورتك الشخصية أو على رمز القائمة الذي في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة الرئيسية لفتح نافذة الإعدادات. اضغط على 'Search settings'..

قم بإيقاف خاصية البحث الآمن.
3
ابحث عن قسم 'SafeSearch Filters' و اضغط على خيار 'Show most relevant results' لإلغاء خاصية البحث الآمن. الخيار الآخر بالنافذة هو 'Filter explicit results' و هو يُفعّل خاصية البحث الآمن.

حِفظ التعديلات.
4
اضغط على زِر 'Save' في الجزء السفلي من النافذة، ثم اضغط على زِر 'Done' في الزاوية اليمنى العليا من النافذة التالية. سيتم نقلك إلى مُحرك بحث جوجل مع خاصية البحث الآمن غير مُفعلة.

الطريقه رقم 4 :



قم بالبحث عن طريق مُحرك بينج بدلاً من جوجل.
1
منذ أن تم إنشاء خاصية البحث الآمن على جوجل، العديد من الناس بدأوا في استخدام مُحرك بحث بينج للبحث عن محتوى مُخِل.[٣] ستحتاج أولاً أن تنقر على صورة الترس التي في اليمين العلوي بموقع بينج ثم اخترOff تحت إعدادات SafeSearch.[٤]
  • اختر البحث عن نصوص أو صور أو ڤيديوهات عن طريق الروابط التي بأعلى الشاشة.


جرب أن تستخدم مُحرك بحث مُصمم للخصوصية.
2
معظم محركات البحث الرئيسية تحفظ تاريخ عمليات بحثك السابقة، مما قد يتسبب في أن يعثر بعض الناس على عمليات بحثك السابقة التي تظهر كإقتراحات عند القيام ببحث على الكمبيوتر. جرّب هذه البدائل:
  • عند البحث عن مُصطلح مُخل عن طريق Duck Duck Go, ستظهر رسالة تسألك ما إذا كنت ترغب في إيقاف خاصية البحث الآمن.
  • للبحث عن مُصطلحات مُخلة على IxQuick, انقر على Settings في أعلى اليمين، ثم انتقل للأسفل و انقر على الدائرة التي بجانب 'Do not filter my results'.


انضم إلى 'DevianArt لتعثر على صور رسومات لشخصيات عارية.
3
DevianArt قد يكون خيارًا جيّدًا إذا كنت تبحث عن صور لأشخاص عراة في أوضاع غير مثيرة، أو لأشخاص عراة بمجموعة متنوعة من أنواع الجسم.[٥] لكن عليك أن تشترك عن طريق استخدام عنوان بريد إلكتروني قبل أن تتمكن من إلغاء إعداد فيلتر المحتوى الناضج (بالقرب من أعلى يمين الصفحة) .
  • بمجرد أن تقوم بتسجيل الدخول و بإلغاء فيلتر المحتوى الناضج، جرّب the stock art model.

تعليقات